عندما سرقت سيارتي


عندما سرقت سيارتي 

 Nissan 1995



العيش بهذه البقعة الأرضية صعب سواء كنت غنيا أم فقيرا فإن "روحك سوف تزهق"
على الرغم من معنى تزهق تموت أو تخرج إلا أن استخدامنا لها في العامية تعني انه "روحك سوف تتدره" مرادفتا ل "درّه الكبد"
على العموم لست أتية من علوم اللغة العربية فقد أتيت الى هنا ك كهربائية بمعنى اكترونية ولكن كما تعلمون لهجتنا العامية " تدره كبدنا" بتفعيصينا وتجريد معانينا.
قد يجد البعض فرقا بين السيارتين الكيا كانت أول سيارة أحبها و لكن النيسان قدتها بعدما تمت سرقة الكيا.
في الحقيقة سألني أحدهم كيف تشعرين بعدما بدأت بقيادة سيارة صنعت 1995؟.
كانت اجابتي لا يوجد فرق "هل اجابتي مستفزة؟" لا فرق بينهم سوى الحب.
لكنني وكأني تزوجت الكيا عن حب وعندما توفيت وتزوجت مرة أخرى لست مهتمة بالحب بل بالاقتناع والرضى.
في الحقيقة مع النيسان اشعر بحال أفضل، ماذا حدث؟
عندما كنت أقود الكيا كان الجميع ينظر إلي وكان جميع الرجال يحاولونا استفزازي في البداية عندما كنت أخاف أن يخدشها أحدهم، لكن عندما بدأت القيادة بعجرفة صار الكل يحترمني و يهابني سواء في النيسان أو الكيا.
لكن مشكلة الجيران كان جميعهم يقول لأمي "آه بنتك هديكا اللي تسوق في الكيا" وجراتنا التي تعاملنا بفخر لأننا نقود الكيا - أكره هذا - حتى ولو أصبحت مليونيرة أو بروفيسورة أرجوكم عاملوني كعامل نظافة - لا أحب التمييز - بسبب المال.
ولكن مع النيسان لن ينظر أحد إليك على هذا النحو سيعاملك الجميع كشخص كادح.
هل أنا مجنونة!
لماذا لا أحب أن يعاملني الناس بتمييز على الرغم من عطشي لتمَيُّز وبكائي لمجرد أنني لست خارقة الذكاء وأنسى القوانين؟.
لا أعرف.
لكنني مع النيسان أشعر وكأننا عشرة عمر لا نحب بعضنا ولكن كل واحد منا راضٍ.
تخيلوا ان يسألك الآخرون ما نوع السيارة التي تقود من أين اشتريت ملابسك؟. أنا أكره الماديات ولا أحب التفاخر بها ولا أتحدث عن الأسعار.
صحيح أتمنى أن أكون مليارديرة ولكن ليس من أجل الناس أن يروني مليارديرة بل من أجل نفسي من أجل الطموح الذي أكدح لأجله.
شكرا لشعب يجعلني كل يوم وحيدةً أكثر.
.
المصدر: رواية "كلكوعة الرواية التي لن تصدر إلا كشخص" .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اصحاب السبت

ذكريات متشابكة #1

ملخص 2023