أقنعة الحب السبعة


أقنعة الحب السبعة - عبد الوهاب مطاوع


بدأت قراءة هذا الكتاب وأنا لا أعرف من هو عبد الوهاب مطاوع و متوقعة أن تكون كل قصص هذا الكتاب قصص عن حب فاشل 
فاكتشفت أن كل القصص حقيقية رواها أشخاصها بين قصص سعيدة و أخرى بائسة 
هذا الكتاب يجعلك تتساءل الكثير من الأسئلة 
هل حقا الحب قادر على دحر كل الصعوبات ؟
هل كل من أحبوا كان حبا حقيقياً من نفس النوع أو أن كل نوع يختلف ؟
هل يمكننا أن نرى مشاعر الآخرين من دون أفعال ملموسة؟
لمست في بعض القصص حب تدليل النفس أن تقول امرأة أنا أحب زوجي و فعلت معه المستحيل حتى انني طلبت منه كيف يريد تسريحة شعري و كيف يريدني أن ألبس و في الاخر اكتشفت أنه أخبرني بمواصفة امرأة أحبها، التقيت بها مصادفة  في المحل و أشارت إليها احدى القريبات. لا أعرف هذا حب أو حب مهانة؟ 
لكن ما أنا مقتنعة به حقا ليس كل النساء و الرجال الذين يحبون هم يحبون بالفعل بالنسبة لي ليس حباً حقيقياً فأنا في بعض العلاقات التي أراها بحياتي لا أشعر بطاقة الحب فأعتقد فورا أن هؤلاء يتوهمون الحب لأني أعتقد بأن الحب طاقة يمكن تميزها ربما طاقة روحية أو شعورية. 
سأقول لماذا أعتقد هذا لأنه عند مخالطة للعديد من النساء أعرف تلك النسوة اللائي يقعن في حب أي شخص طالما هو من جنس مختلف و حسب تجربة يعتقد بعض الرجال أن المرأة التي يستأنسون معها في الحديث أنهم يحبونها فقط لأنهم انسجموا في الحديث أو المزاج العام.
  الحب أكبر من هذا كله بالنسبة لي قرأت العديد من الكتب السيكولوجيا و البيولوجيا عن هذا الموضوع و اذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات اقرأ لـ ديفيد باس  و ثيودور رايك و جاري تشابمان ستكون بداية جيدة من هذه الكتب سيكولوجيا و بيولوجيا و فيسيولوجيا و استشاريا و اجتماعيا. 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة: أنس شوشان ‏

اصحاب السبت

ذكريات متشابكة #1