ليش نخجل من ان نقول طموحاتنا بأعلى صوت؟

ليش نخجل من ان نقول طموحاتنا بأعلى صوت؟


دائما لما نتعرف على حدا من قسم الكهربائية بحب أسئله ليش اختار القسم، مرة كنت قاعدة أنا و زميلتي نحكي فسألتها ليش اخترتِ الكهربائية  فقعدت تشرح لي شني هي بتحب، تحب ادير تجارب و دارت تجارب لوحدها فقلت لها يعني انتِ بتحبي تخترعي، فسألتها ليش ما تقوليش انه طموحك تكوني مخترعة؟ السبب كان لأن الناس تبدأ بسخرية.

أنا وحدة من الناس اللي كانوا دائما يضحكوا على طموحاتي و لازالوا و مش ح نخجل أي يوم من نفسي و من أفكاري "لأن من يسخر منك هو أقل منك" مستحيل حدا أعلى منك ح يسخر من طموحك.

ضروري ما نعرف ان مافيش حدا بالعالم يقدر يشوف الرؤية اللي انت تشوف بيها (ولو عندك شخص يؤمن برؤيتك و يوافقها – احضنه لأنه شخص نادر).

ستيف جوبز رئيس الادارة السابق لشركة أبل و مؤسسها، بعد ما تم تأسيس الشركة بمدة اعتقدت الشركة انه لو استمر ستيف في ادارة الشركة رح تهلك الشركة لأن كانت فيه منافسة قوية بينهم في الشركة نفسها يعني لو خطرت على ستيف فكرة و رفضوها يدير فريق خاص به من شركة أبل و يبدأ ينافس في الاخرين و هذا صار مع الكمبيوتر ماكونش "اختصرت بعدها بكلمة ماك" و لذلك جابوا اداري معروف كان يُدِير شركة كوكاكولا و ستيف جابه بايديه و بعدها بمدة تم الاتفاق بطرد ستيف، و ستيف تعصب من هذا القرار و غادر شركة أبل و قام في هذه الفترة بانشاء شركة نكست و شري (قام بشراء) شركة بيكسار و دعمها بالاضافة انه قام بدعم مشاريع في الحوسبة و تطويرها حتى يتمكنوا من استخدامها من الناحية العلمية و في هذه الفترة بدأ ستيف جوبز يفلس بسبب شركة نكست و لكن شركة بيكسار نجحت نجاح ساحق بفلم "woody"  وعرضت دزني شراء بيكسار منه و شرتها في النهاية دزني بعد نزعات مع ستيف العنيد "لأنه كان يبي ضمان الحرية لفريق بيكسار – حرية الانتاج و الافكار" و بدأت شركة أبل تنهار في هذا الوقت بسبب زيادة انتاج وحدات الشركة مش محتاجة ليها و الحل الوحيد اللي كان قدام شركة أبل المنهارة ستيف قالوا ان الشخص الوحيد اللي يقدر ينقذنا هو، و فعلا استعانوا به و لعب هنا دور الكبرياء و الشروط و من ضمها انهم يشروا شركة نكست و يدمجوها مع أبل و انقذ ستيف شركة أبل العزيزة على قلوبنا
أنقذها لأنه يعرف شركة أبل ليش أُسَِست،  و لذلك رح نأكد لك من النادر تلقى حدا يقدر يشوف بنفس طريقتك للأمور "خلي الايام تضربهم" زي ما دار ستيف.

زيادة:
 من ضمن الخطوات اللي اتخذها ستيفن جوبز لانقاذ شركة أبل و ذلك بتقليل خطوط الانتاج و على فكرة حاول تقيلد شركة intel  لكن فشل في انتاج لوحات الكترونية بجودة intel  و لذلك شركة أبل الى اليوم تستعيد من intel في قطعها الداخلية.

مصدر قصة ستيف (ستيفن جويز – والتر ايزاكسون) أي خطأ في دقة القصة بسبب انه قرأت الكتاب من تلات سنين تقريبا و ما عودتش قريته


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اصحاب السبت

ذكريات متشابكة #1

ملخص 2023