أنا و الكتب


أنا والكتب


لدي قصص مع بعض الكتب ربما أنا صديقة الكتب هكذا خلقت و اكتشفت ذلك مصادفةً.

كتاب لغات الحب الخمس للأطفال عندما بدأت بقراءة هذا الكتاب و قرأت المقدمة جعلني أتذكر كتاب لغات الحب الخمس الذي قرأته من سنوات مضت و تأملت ماذا تكون لغة الحب خاصتي.

فكرت في الموضوع و تذكرت أن الاشخاص الذين أضعهم على قائمتي المفضلة هم "الحاضنون" سأطلق عليهم هذا الاسم لأنهم يحضنون بدون خجل هذا ما أحبه حقاً.

هكذا اكتشفت أن لغتي الحب هي التلامس الجسدي بلغة المستشار جاري تشابمان، و من ملاحظتي لنفسي فأنا أقدر تلك الصداقات التي نتفق على الالتقاء في مكان محدد و نقضي وقت رائع في التحدث أو اللعب أو ممارسة أي نشاط كالقراءة أو نلتقي مصادفة و نتحدث كثيرا و بكل حماس و حب، و أيضا لاحظت بأنني عندما أكون سعيدة فأنا أميل لمساعدة الاخرين أو بلغة مس. تشابمان الأعمال المنزلية، أما بالنسبة لي لغة الحب الهدايا فأنا أحب أن أشتري الاشياء والملابس الظريفة ولكن لا أعرف إذا قام أحدهم بإهدائي كتب جاري تشابمان أو أي كتب لم أستطع الحصول عليها مع أني حصلت على معظمهم و لكن لازال هناك الكثير أو حتى ولو اشترى لي تطبيقاً أو ألبوماً لفرقتي المفضلة لا أعرف ماذا سأشعر أو أي شيء ظريف وبسيط. لغة الحب الاخيرة هي كلمات التوكيد أعتقد أننا جميعا بحاجة الى كلمات التوكيد و لكنها لن تغني أبدا عن الاحضان أليس كذلك؟.

الجميل بعض الكتب تجعلنا ندرك ذاتنا و كيف نفكر تجعلنا نفكر في أنفسنا و نقيِّمُها إنه لشيء رائع حقاً أريد أن أجرب المزيد من هذا الشعور أريد تطوير نفسي أكثر.

لم أكن أعرف أهمية القراءة و لا حتى مدى تأثيرها علي و لكنني عندما جربت أدركت كيف لكتاب أن يغير حياتك و نظرتك للأشياء لن تنظر لنفس الاشياء بنفس الطريقة بل سترى أشياء كانت تبدو شفافة و لكن الآن تستطيع أن تراها بوضوح كأن تشاهد فلم وثائقي مثل فيلم "مهمة بلوتو" و أنت لم تكن تعرف ماذا يفعل علماء الفلك و كيف يقومون بقياس حرارة الكواكب و كيف يعرفون تركيب الكواكب و عندما تشاهد هذا البرنامج تعرف كل هذه الأشياء و الكثير غيرها و تتغير نظرتك لعلم الفلك و تتسع ولن تسأل مرة أخرى أسئلة من قبيل هل تعتقدون حقاً أنهم يستطيعون الخروج إلى الفضاء؟ هل حقاً نحن نعيش على أرض مسطحة أو كروية " الله يسطح عقلك لحتى تعرف ان الارض كروية" –  بامزح.

أعتذر عن لغتي العربية فأنا أخطئ كثيرا هذه الأيام و هذا الشيء يقلقني كثيرا ولا أعرف لماذا مع اني لازلت أقرأ الكتب حتى لو انفصلت عنهم أشهر أعود لهم بعد الفراق عندما كتبت هذه القصة أخطأت كثيرا لدرجة أفزعتني تخيل كتبت كلمة قراءة بدل قرأت و كتبت صدقات بدل صداقات.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اصحاب السبت

ذكريات متشابكة #1

ملخص 2023