أنا و المجتمع


أنا والمجتمع 


فكرت كثيرا في كتابة هذا الشيء في بعض الاحيان يكون شيء سعيد و كثيرا ما يكون بالنسبة لي شيء حزين بالأصح مثير للأعصاب لحد الحنق.

و السبب  أنانيتي و عقلي و قلبي و عدم تقبلي للأمر بهذه السهولة و الأهم هو خوفي.

تساءلت كيف ممكن تقبلي أو ترفضي رجل  قابلتيه مرة واحدة ولم تتحدثي إليه لم تعرفيه الموضوع شائك بالنسبة لي!

هل تقبلين الزواج من رجل متدين؟ لماذا ترفضين الزواج؟ ألا تأتيك مشاعر عندما ترين احدهم يقدم الازهار لخطيبته؟  (لا أعرف أي نوع من المشاعر التي يتحدثون عنها – ربما يقصدون ألا ترغبين في أن تكوني مخطوبة؟)

أسئلة مملة من هذا القبيل. متى سأتزوج؟

بالنسبة لي أن أدرس كل علوم الموجودة في العالم أسهل بكثير من الزواج.

ليس لدي الرغبة في أن أتزوج شخص ينظر لي على اني امرأة أقل منه عقلا و يعتقد أنه فُرض على المرأة أن تطيع أوامره، الحياة شراكة و ليست أوامر. شخص يعتقد بأني حلوى مغلفة، جوهرة أو حتى تفاحة عفنة.

أريد أن نركب الدرجات أن نقفز بالمنطاد و أن نذهب على الجسر الزجاجي في وسط الجبال "في الصين و يوجد واحد في تايلند" هذه قائمة الامنيات التي سأحققها، شخص أشعر معه بأن حياتي تتجدد كل يوم لا أريد الذهاب لحفلات الأعراس التي أشعر فيها بالملل و الوحدة و أي مناسبات اجتماعية مع هذا لزلت أذهب لبعض المناسبات.

أريد أن أتزوج شخص، في برنامج "على سكك الحديدية الصينية - على الجزيرة الوثائقية" قامت المقدمة بمقابلة عجوزين في سن السبعين تقريبا فسألتهم كيف تقابلتم و سألت الرجل لماذا تحبها فقال: أحببتها لأنها لطيفة و هي قالت أنني أحبه اليوم أكثر من أربعين سنة مضت و اني أحبه كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله.

أريد أن أتزوج شخص أقول أنني أحبه كل يوم أكثر – حبي له يتمدد متل الكون، شخص أفخر به شخص أحبه و لا أتحدثه بسوء عنه بداعي التَّشَكِّي.

شخص يمكنه أن يدعم كل أفكاري التي يقول عنها الأخرون مستحيلة، أريد أن نتزلج و نسقط على الارض و نضحك بشدة، شخص معه أشعر بأني على قيد الحياة.

شخص يريد أن يشاركني، سأفعل كل الاشياء التي لا أحب القيام بها كطبخ و مكرونة البيشاميل "الكريهة" وحتى اللعب بالبلايستيشن، شخص لا يعتقد بأني خلقت لكي أنظف و أرتب فقط و لا يعتقد أن هذا الشيء حكرا على النساء شخص يدرك بالفطرة أو قرأ أحد كتب جاري تشابمان و يعتقد أن من لغات الحب الخمس الأعمال المنزلية بعض النساء مثلي يتضاعف مقدار الحب لديها عندما ترى حبيبها يكنس معها أو يغسل الصحون معها أو يقوم بقطع الخضار أو تنظيف اللحم "المقرف".

شخص يعبر عن مشاعره بكل صدق لأني سأفعل هذا بدون حتى أصغر من بروتون/نيترون من عدم صدق مشاعري، لن أكذب أبدا فأنا اعرف ماذا سيحدث لو كذبت في التصريح بمشاعري.

ماذا أيضاً؟

شخص أستطيع أن أحضنه امام العالم كله بدون أن يشعر بالخجل شخص أفخر به كما يفخر بي – شخص أقول للعالم كله بأنني أحبه.

لا نضع الصور لنتباهى أمام الأخرين بمقدار سعادتنا. يمكنني وضع الصور عندما أكون على الجسر الزجاجي أو عندما أكون في القارب أو عندما نصعد الجبل أو عندما نتجول في الصحراء أو بلد أو مشهد أحببته، أو ربما لن أضع.

أهم نقطة هي شخص يهتم بي بكل الأوقات و عندما أمرض يعتني بي مثلما سأعتني به يطبخ لي طعامي المفضلة – فطائر السبانخ أو فطائر الجزر أو شربة سمك – لا يذهب للعمل و يتركني مثلما يفعل جميعهم الا بعد التأكد من اني بخير و أستطيع البقاء وحدي.

أنا لست من ذلك النوع الذي لا يحب أن يكرر الفستان الذي أرتاده في حفله فلانة و لا يجب أن أكرره في حفلة الفلانة الاخرى و لا أعتقد بأن المكياج هو الشيء الرئيسي للجمال و لا أحب المكياج الخليجي و اللبناني.

أحب أن أجلس و أقرأ كتاب بكامل هدوء و حب و سلام بعض الكتب عندما أقرأها أكون في حالة حب طالما أنا أقرأها متل كتب جاري تشابمان و كتب و التر ايزاكسون و بعض روايات مارغيت و بعض روايات جبران و هكذا أو عندما أقرأ مقال عن العلوم أو تكنولوجيا على أحدى المواقع الشعور بالدهشة و الحب – الأفضل على الاطلاق –

أكون في حالة من الحب الفنتازي عند مشاهدة مسلسل أو فيلم كوري و في بعض الأحيان أغنيتي المفضلة أو عندما أقرأ كتاب يتحدث عن الله – إنه الشعور الأفضل الآخر –

أكون في حالة من الحب و السلام و الراحة عندما أدرس و عندما أركض عندما أركب الدراجة و عندما أتزلج و عندما أرقص رقصة حفظتها حديثاً و عندما أشتري شيء وقعت في حبه سواء كان غطاء "كوفر" لونه وردي و أسود لهاتفي أو اكسسوار ظريف أو قلم لطيف أو موبايل حديث ان الاشياء اللطيفة و الظريفة تثير جنوني – لا أستطيع المقاومة –

هكذا أنا بسيطة وربما لطيفة ورقيقة. أكون في قمة سعادتي عندما أصل الى الوزن المثالي و أكون متل رقصات الكيبوب "k-pop"

أكون سعيدة جدا عندما أكون جالسة أشرب الشاي و أتحدث مع شخص أحبه في الأشياء التي يحبها أو التي أحبها.

لو فتحت العنان أكثر سأكتب الكثير لا أبحث عن شيء خيالي كل ما كتبته فعله الكثير من البشر قبلي معظمهم ليس من العرب أعرف و لكن نحن سنكون فخورين بأنفسنا بأننا لن نكون مع القطيع الذي يكرر نفسه إلى الأبد أشعر بالاختناق بمجرد تخيل حياة عبارة عن دائرة زواج أطفال تنظيف ترتيب حفلة مرض عزاء تكرار مالا نهائي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة: أنس شوشان ‏

اصحاب السبت

ذكريات متشابكة #1