برنامج ‏خواطر ‏و ‏أنا

 برنامج خواطر 8

أحمد الشقيري -  خواطر


هذه الصورة من خواطر 8 كنت وقتها أبحث عن كتب لأقرأها كنت في 16 من عمري ولكن ليس هناك دافع قوي ولأنه قبل مدة قصيرة فقط كنت أعتقد أن القراءة شيء غير ضروري إذا كنّا نريد أن نبحث عن شيء فالإنترنت خير وسيلة و لكن بعدها أخذت بالإيمان بضرورة القراءة و بدأت أبحث عن الكتب في البيت لم يكن لدينا الكتب التي تشجع على القراءة فقط توجد كتب تجعلك تكره القراءة حتى إنني حاولت عدة مرات قراءة كتاب "لا تحزن" و لكنني فشلت فهو لا يناسب ذوقي أبدا حاولت قراءة هذا الكتاب عدة مرات حتى بعد أن قرأت كتاب ديل كارنيغي "دع القلق و ابدأ الحياة" لا فائدة فهو نفس الكلام كارنيغي لكنه بالنسبة لي مصحوب بالعاطفة أكثر من العلم وربما لهذا السبب أزعجني فأنا أدعم العقل والعلم قبل العاطفة.

و بالمصادفة قامت صديقتي بوضع كتابين في اليوسبي خاصتي و كان هذان الكتابان هما "دع القلق و ابدأ الحياة و أرجوكم لا تسخروا مني – لجودي بلانكو" و أيضا قرأت بعدها بفترة كتاب استعارته اختي من خالي اسمه "كيف تنسجم مع الاخرين في كل الاوقات  - لديفيد ايه ريتش" الكاتب لم أجد له مؤلفات أخرى بالعربية للأسف و من هنا بدأ ادماني على القراءة و كانت أيضا صديقتي تحضر بعض الروايات للمدرسة التي كانت تقرأها و كانت في بعض الاحيان تحكي لي عن محتوى الرواية.

كان شيء جميل وقتها كان هذا في المرحلة الثانوية فهذه الصورة و كذلك صديقتي و تقريبا عائلتي ساعدني على القراءة و حب القراءة في حين أن معظمهم لم يعدوا يقرؤوا كانوا باباً أراده الله أن يكونوا سبابا في أن أفتحَهُ "أحب هذا كثيرا".



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة: أنس شوشان ‏

اصحاب السبت

ذكريات متشابكة #1